Jesus Christ IS The Way

الموقع الرسمي لروم ll Jesus Christ Is The Way ll على البالتوك بالقسم المسيحي للشرق الاوسط

“قصر الدوبارة” الإنجيلية تعبر عن فرحتها بظهور العذراء في الوراق

Posted by Akristus_Anstee على 22 ديسمبر 2009


كتب: عماد توماس – خاص الأقباط متحدون
أصدرت كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية بيانًا على موقعها الرسمي وموقع “مدرسة المسيح” التابع للكنيسة، عبرت فيه عن فرحتها العميقة تجاه الحدث العظيم الذي يحدث الآن بكنيسة العذراء مريم بالوراق.

وقال القس الدكتور سامح موريس -راعى الكنيسة- أن هذا الظهور العظيم لا يتعارض مع طرق الله التي أعلنها لنا في الكتاب المقدس، مستشهدًا بإنجيل متى 27 : 52،53 عندما صرخ المسيح وأسلم الروح تفتحت القبور، وقام كثير من أجساد القديسين الراقدين وخرجوا من القبور بعد قيامته.
وفي نهاية البيان شكر سامح موريس الله لأجل هذا الحدث وصلى من أجل أن يستمر الله في الإعلان عن نفسه في كل كنيسة في مصر.

وفى سياق متصل، حذرت الكنيسة من وجود مجموعة إلكترونية على موقع الفيس بوك، تدَعي أنها الجروب الرسمي لمدرسة المسيح وينسب هذا الجروب الكثير من الآراء والأقوال إلى القس سامح موريس والتي تُسيء إلى الكثير من الشخصيات والقيادات الكنيسة التي تقدرها وتحترمها كنيسة قصر الدوبارة والقس سامح موريس, وقالت الكنيسة أن المجموعة الإلكترونية الفعلية لمدرسة المسيح هي:

يُذكر أن القس الدكتور سامح موريس يرعى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة بعد أن طلب الدكتور القس منيس عبد النور أن يتقاعد عن منصب الراعي في 21 مارس 2008، ويقدم القس سامح برنامج “مدرسة المسيح” على القناة الفضائية المسيحية “معجزة” يقدم من خلاله منهاج دراسي متكامل للتلمذة الروحية في الحياة

المسيحية.

البيان كاملاً:
تعبر الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة وراعيها القس الدكتور سامح موريس عن فرحتها العميقة تجاه الحدث العظيم الذي يحدث الآن وهو ظهور القديسة العذراء مريم فوق كنيسة العذراء بالوراق.
ونحن نرى أن هذا الظهور العظيم لا يتعارض مع طرق الله التي أعلنها لنا في الكتاب المقدس، فعندما صرخ يسوع وأسلم الروح تفتحت القبور، قام كثير من أجساد القديسين الراقدين وخرجوا من القبور بعد قيامته، ودخلوا المدينة المقدسة، وظهروا لكثيرين. (مت27: 52, 53)
لذلك نحن نشكر الله لأجل هذا الحدث ونصلي لكي يستمر الله في الإعلان عن نفسه في كل كنيسة في بلادنا العزيزة.

About these ads

22 تعليقات to ““قصر الدوبارة” الإنجيلية تعبر عن فرحتها بظهور العذراء في الوراق”

  1. wael قال

    اذا كان هذا راى راعى كنيسة قصر الدوبارة، فلماذا لا يذهب الراعى الى الخدمة فى الكنيسة الارثوذوكسية ويعبر عن كل اراءه هناك. ثم باى منطق يتحدث القس سامح موريس عن راى كل الكنيسة، ان هذا امر مرفوض جملة وتفصيلا، فهناك راى رسمى للبروتستانت، وان كان للقس سامح موريس راى شخصى فليحتفظ به لنفسه، فهو تابع لفكر وعقيدة لها اخترامها وفكرها، فاما ان يرحل ويترك الانجيلية ان كان غير مؤمن بمبادئها او ليبقى ويصمت الى الابد، فكفانا من القس سامح موريس استهتار بعقول البسطاء واستخفاف بالناس الى هذا الحد.
    يا قسيس سامح انت لا تعبر عن رايك فقط، انما تعبر عن راى البروتستانت، فلابد ان لا تنسى هذا، وانا اطالبك شخصيا بالاعتذار عما قلته، لان هذا معناه نضج فى التفكير وغير ذلك هو لا مبالاة براى احد.

    • Akristus_Anstee قال

      لا يستطيع ان يطفأ احد الشمس صديقنا الفاضل
      القس سامح موريس تحدث بصفته و شخصة و نشرها في الموقع الرسمي للكنيسة
      نشكرة على الاعتراف فهي الحقيقة
      ولماذا انت منفعل هكذا .. هل لان الظهور حقيقة ؟

  2. hany قال

    انى اتسأل كثيرا عن قصه الظهور ولكنى اقولها ،لا يصح استغلال حادثة تنهض بها قلوب الاخرين وخاصتا الارثوذكس متستخدما لهم ما يقودهم اليك غير معتبرا لما يقوله الكتاب المقدس.
    اذا فلتفكر كثيرا فيما يختص بالكتاب اولا ،ثم ما يحتاجة من تحقيق رؤيتك الشخصية

  3. hany karam قال

    اليوم الخدام بيستخدموا الامثال الشعبية بشكل جيد جدا
    ” اللى تغلب به العب به” وهذه لا تحقق ما يريده الله ولكن تحقق لنا الشهرة الشخصية . والمنطق يفرض علينا الا نعبر عن اراء المجموعة ولكن اعبر عن رأى فردى.
    كنيسة قصر الدوبارة بكره ها نلقياها عامله مذبح فى الكنيسة وراسم 50 علشان الاعترافات

    • Akristus_Anstee قال

      اعتراف كنيسة الدوبارة هو الحقيقة فقط
      وبالمناسبة يا هاني ويا هاني فكري ويا وائل
      هل التعليم الصحيح ان تغير اسمك وانت شخص واحد لمجرد الانكار؟ واظهار ان كثيرين يعترضون على التصريح ؟؟؟ طبعا ادارة الموقع اكتشفت دخولك من نفس الاي بي في الثلاثة تعليقات
      عموما اهدأ قليلا وفكر بعقلك فالظهور حقيقة يا اخي
      نورت الموقع

  4. Nabil قال

    يقولون أن العذراء غير معروف شكلها لأنة لم يكن هناك تصوير في القرون الأولي للمسيحية لكي نرد علي ذلك
    اولاُ : كان لوقا الرسول طبيب ورسام وقام برسم صورة المسيح والعذراء وتلاميذ المسيح علي الكأس المقدس
    ثانياُ : صورة المسيح التي طبعت علي المنديل الذى مسحت بة وجهه إحدى المريمات مثل الصورة التي رسمها لوقا الرسول
    ثالثاُ : صورة المسيح التي طبعت علي الكفن المقدس والتي تم عليها كمية كبيرة من الدراسات
    رابعاُ : عند قيامة المسيح أنفتحت القبور وقام كثير من الراقديين وظهروا في المدينة
    خامساُ : في حادثة التجلي أخذ يسوع كل من بطرس ويعقوب ويوحنا وصعدوا علي جبل عالي وهناك تغيرة هيئتة وأضاء وجهة كالشمس وظهر موسي و ايليا وقال بطرس للمسيح جيد يارب أن نكون هاهنا فنصنع ثلاث مظال واحدة لك وواحدة لموسي وواحدة لآيليا . كيف عرف بطرس أن هؤلاء هم موسي وايليا ؟ مع أنهم قبل المسيح بقرون كثيرة

  5. Nabil قال

    يقولون أن هذة أشعة ليزر
    هناك كثير من الردود في هذا الموضوع ولكنني سوف أعرض التفسير الذى قالة واحد من علماء الفزياء في قناة أغابي وموجود علي موقع صوت المسيحي الحر , يشرح سيادة ويقول عند تكون صورة ثلاثية الأبعاد من أشعة الليزر يكون واضح ان هذا الشعاع لة بداية أى مصدر , ويكون الجسم المكون بهذة الأشعة غير مضيء أى يكون معتماُ في ذاتة

  6. انا شايف كفاية حرام عليكم ياللى مقطعين جسد المسيح لية ربنا ميكنش بيتكلم للاشخاص بالطريقة اللى يفهموها
    كفاياكم الله مش محدود عشان تحدة انت الانسان

  7. hjhhjghghgjk قال

    ماهي رسالة الظهور؟

  8. الاخ ال زكر ظهور موسي وايليا اقول موس وايليل تكلما مع الرب يسوع ، والرسول بولس رائ وسمع يسوع يكلمه ، وفي ظهور الروح القدس اثناء معمودية المسيح جاء صوت من السماء وهكذا اثناء التجلي ، وظهور الملاك للقديسه المطوبه مريم كان معه رساله مسموعه ، وهكذا للبار يوسف النجار ، ولزكريا ، وللمجوس ، كان كل ظهور له رساله مسموعه هادفه
    ثانياً : كان ظهور ملموس ” يسوع ماشيا علي الماء “، وظهور الرب يسوع بالعليه ” طمنهم الرب انه ليس خيال وطلب منهم ” جسوني وانظروا ” وهكذا سمع وشاهد ولمس التلاميذ سيدهم وفاديهم . فهل ظهورات مصر خيال ام ممكن لمسها وجسها والاستماع لصوت منها يكلم الجميع . ويؤثر روحياً في الأفراد وليس الهاب مشاعر وهتافات ملاعب فقط ؟

    • Akristus_Anstee قال

      تعليق بسيط : ظهور العذراء كان مجسم وكامل وواضح المعالم و متحرك

    • اكرم قال

      قرأت تعلقك باهتمام لكن على اد ما كنت ممنطق كلامك لكن اسلوبك المتجاوز حدود الادب خلانى حتى مش موافقك على اى حاجة انت قلتها
      يا حبيبي محدش علمك فى الكنيسة ان احترام مشاعر الاخرين وخصوصا مشاعرهم الدينية تجبرهم على احترام مشاعرك
      الله يحنن عليكو

  9. حضرة القسيس / سامح عل العموم انت كنت اكرم وافضل من كبار لم يحترموا مشاعر وايمان اخوتهم ، وشهرو بهم مستمتعين بتصفيق العامه ، ونسي سيادة الكبير احترام السيد له كل المجد للتلاميذ ولتوما بالرغم من شكهم اولاً وطلب توما دليل ملموس فاستجاب الرب له واحبه . وبسببه طوب المؤمنين .

  10. الاخ الحبيب اولاً : الظهور مجسم للرؤيه شئ وملموس شئ لما ظن التلاميذ انهم يروا خيال او شبح طمنهم الرب ولما لمسوه تأكدوا انه حقيقه وليس خيال . فهل يمكن لمس جسد الظهور؟
    ثانياً : الحمامه في العهد الجديد رمز للروح القدس،، لاحظ حمامه فقط ( روح واحد) وليس حمام (ارواح )صح
    ثالثاً : ببعت تحية تقدير للدكتور القس سامح موريس الذي لم يقاوم الشر بالشر . بل كما علمنا الرب يسوع ، ليس مثلما يفعل الانبا بيشوي والانبا بولا الذين لايكفون عن مهاجمة الكنيسه الانجيليه ، غير مدركين ان كل آله صورت ضدها لا تنجح .

    • Akristus_Anstee قال

      اهلا الانجيلي العدوي .. مرحبا بك ..
      وما رأيك في جسد المسيح بعد القيامة و الذي رفض ان تلمسة مريم .. لانه جسد نوراني ..
      وما رايك في التجلي على الجبل .. هل لمسة احد من التلاميذ ؟؟؟

  11. Akristus_Anstee
    نعم ايها الاخ وكأنك لم تقراء الانجيل الم يلمس توما جسد الرب يسوع الممجد بعد القيامه . ثم الم يتكلم الرب بصوت مسموع ويتحاور مع مريم ومع التلاميذ ومع توما . الاخ الحبيب كن واضحاً هل يمكن لمس جسد القديسه البتول اثناء الظهو هل يمكن التحدث اليها وسماع صوتها بطريقه معجزيه للكل .الم يسمع شاول الرساله واضحه من السماء بظهور رب المجد . ولماذا لم تجب عن موضوع الحمام هل هي ارواح ( ؟ ) او علي حد تعريف كاهن بور سعيد حول ظهور العذراي بكنيسته ! يمكنك الرجوع اليه
    صرح البابا ان العدرا لا تظهر الا لم يمجدونها ويتشفعون بها ! فل كل من شهد اضواء الوراق يمجدون العذراء ويتشفعون بها؟

    • Akristus_Anstee قال

      اهلا استاذ الانجيلي العدوي
      اعتذر عن التأخير في نشر تعليقك نظرا لكثرة التعليقات التي كانت موجوده بالموقع و الانشغال بالاعياد
      ذكرت لك سابقا حادثة جبل التجلي فاجبتني بحادثة اخرى
      ذكرت لك سابقا حادثة حوار المسيح مع مريم بعد القيامة فاجبتني بحادثة اخرى
      رجاء نكون محددين .. ارجو ان تعلق على هاتين النقطتين تحديدا ثم ننتقل الي اخرى
      كل سنة وانت طيب اخي الغالي

  12. mina adel قال

    كان ممكن القس سامح يبعت الجواب بى اسمة ولكن ليس بسم الكنيسة

  13. اهلاً Akristus_Anstee
    سلام لك ونعمه
    نعم اخي الحبيب بعد القيامه كلم الرب يسوع المجدليه وجها لوجه . وطلبها انجاز المأموريه العظمه اولاً بتبشير التلاميذ واعلان حقيقة القيامه . واعطي لها علامه قبول وغفران انكار بطرس . وفي العليه اتيح لهم مشاهده وسماع ولمس جسد الظهور ، وفي التجلي رائ التلاميذ وسمعوا ولم يكن هناك حاجه للمس جسد التجلي لانه معهم وباقي لهم
    وهنا اسمحلي اسئل هل ظهورات الوراق خيال بصري ام حقيقه ممكن تدركها الحواس ورساله من السماء تسمعها الكنيسه . وهدف للتمجد ام مجرد فرجه وهيصه . وتعالي لنري ماذا حدث بعد الظهور المزعوم .
    اخيراً اخي المحبوب كم نفس خلصت ؟ كم اخ واخت ضال رجع؟ وتجددت حياة كم من الالالوف وغدوا جسدا حيا للمسيح علي الارض ؟ ( وكم تصرف اغضب الرب في زحمة الناس والنشل والاحتكاك والهتافات التي لا تليق ) تقبل مع وافر محبتي وتقديري والرب يبارككم .

  14. رضا قال

    انا مسش فاهم الأخوه المسيحيين فرحانين جدآ لهذا الحدث مش عارف ليه يعني هي السيدة العزراء مريم عليها السلام لو ماظهرتشي دا هيألل من إيمانك بعقيدتك ولو ظهرت دا هيزيد من إيمانك الطبيعي أن أنت تتمسك بعقيدتك في جميع الأحوال لكن للأسف في شيء جواكم بيعذبكم وبتدوروا على اي حاجه تثبت إبمانكم لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم تعالى الله عما تقولون علوآ كبيرا وموعدنا يوم القيامه

  15. اكرم قال

    انا باحترم الدكتور سامح موريس لكن البيان اللى اصدرته الكنيسة اكيد قعدوا يصيغوا فيه اسبوع بحاله حتى لا يقعوا فى اى خطا يؤخذ على الكنيسة الانجيلية . ويا ريتها ما اصدرت هذا البيان لان العدراء ليست فى حاجة لان يشهد لها مثل هؤلاء . من المخجل ان نشبه العدراء الوحيدة التى سمح الله بصعود جسدها الى السماء تكريما لها بالقديسين الذين قاموا من القبور وظهروا لاناس فى المدينة المقدسة كما يقول الشاهد لاسباب منها اة ظهور هؤلاء القديسون كان من اجل الشهادة لقيامة المسيح نفسه وليس تكريما لشخصهم .
    العدراءيا حبيبي لها مكانة عند المسيح نفسه فمن انت يا من لا تعطيها الكرامة لان الكتاب نفسه اللى انت متمسك بيه وانا معاك بيشهد لها على لسانها ” هوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبنى” انت جاى ومستكتر هذا التطويب سواء ظهرت ام لم تظهر روح توب وتوب شعبك عن بروتستانيتهم المراءية وربنا يهديك يا حبيبي

من فضلة القلب يتكلم اللسان :: شاركنا بتعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: